نصائح للنجاح في العمل الحر

نصائح للنجاح في العمل الحر

إنتشر العمل الحر مع تطور التكنلوجيا الرقمية . فزاد الإقبال عليه خاصة من الشباب الباحثين عن عمل ،عبر منصات بيع وشراء الخدمات المصغرة كخدماتي. فإذا أردت أن تكون مستقلا أي رئيس نفسك، أو بمعنى آخر إذا أردت أن تعمل عن بعد بدون مدير  أو تبعية. و من أي مكان تختاره وفي الوقت الذي يناسبك .فالعمل الحر مجالك للربح وتحقيق دخلك كمستقل أو فريلانسر حيث يمكنك من مزاولة العديد من الوظائف دفعة واحدة. لبضع ساعات في اليوم أو عبر دوام كامل او جزئي . و سنتطرق في هذا المقال من مدونة  مال وربح لأهم النصائح التي تساعدك للنجاح في العمل الحر و الإنتاج المستمر والامتناهي لتكون فريلانس ناجح.

نصائح للنجاح في العمل الحر

هل تريد أن تنجح كمستقل في العمل الحر؟

1- تنظيم الوقت للنجاح في العمل الحر:

لابد من إنشاء مذكرة مواعيد لتنظيم الوقت عبر تحدد آلية عمل تمزج بين وقت الفراغ المتاح ووقت الإلتزام بالعمل. مع أخذ قسط من الراحة بين الفينة والأخرى من أجل تجديد الطاقة الأزمة للإستمرار في العمل.

2-اختيار مكان العمل للنجاح في العمل الحر

اختر مكانا خاصا للعمل بعيدا عن الضوضاء .واطلب من أفراد الأسرة دعمك في اوقات العمل بعدم تشتيت انتباهك

3-نوع في خدماتك

إذا  كنت كاتب محتوى أو كاتب مقالات حصرية فحاول أن تتعرف على مهارات مرتبطة بهذا المجال، وتعلمها و أضفها لخدماتك التي تقدمها ، على سبيل المثال كتعلم السيو لتحسين محركات البحث للمواقع  .

4- طور مهاراتك

إن إقبالك على تقديم خدمات  في عدة مشاريع في العمل الحر يكسبك خبرة  لإنجاز خدمات احترافية وأكثر دقة لذلك حاول تطوير مهاراتك، لزيادة انتاجيتك باستمرار وزيادة مبيعاتك وبالتالي زيادة سعرك في السوق .

5-تنظيم المهام اليومية

حاول إعداد جدول عبر أدوات في الانترنيت أو عبر تطبيق البلاي ستور لتنظيم مهامك اليومية.

6- الصبر أساس النجاح ، لذلك إذا أردت المضي قدما في العمل الحر فعليك بالصبر .فالبداية دائما ما تكون صعبة خاصة إذا تم رفضك في أغلب  الخدمات المطلوبة. وكذلك في بعض الأوقات سيلزمك انتظار جواب أو رد العميل الذي يمكن أن يتأخر لوقت طويل .لذلك حاول تقبل كل انتقاد  أو تقييم سلبي من المشتري و كل رد فعل غير متوقع .و تعلم ضبط أعصابك والهدوء لتجديد طاقتك و الإستمرار .وحاول الإستفادة من كل تقييم سلبي لتحسين خدماتك.

7- المرونة في التعامل مع العملاء

في العمل الحر لابد أن نجد أنواعا مختلفة من العملاء. فمنهم العميل الواثق والملتزم الذي يقوم مباشرة بشراء خدمتك إن اقتنع بها وبوصفها .لذلك لن تجد معه أي صعوبة. و يوجد نوع آخر و هو  العميل المتردد الذي لايعرف ماذا يريد وقد يسأل عدة بائعين قبلك عن نفس الخدمة. فحاول أن تكون مرنا معه، وتقدم له مميزات خدمتك عن باقي الخدمات وتظهر له أهمية وقتك لكي تساعده في اتخاذ القرار. وقد تصادف العميل الصامت. وهو الذي يستفسر عن خدمتك  ويصمت طويلا و لا يسأل ولا يتكلم  فحاول أن تعطيه فرصة لتعرف منه تفاصيل عمله ،وذلك بطرح سؤال مباشر  له تكون إجابته شرحا لما يريد.وبعد تقديم خدمتك إحرص  أن تجعلها ترض العميل.

8- كسب ثقة العميل

الإلتزام بالوقت المحدد لأداء خدمة معينة إضافة إلى إنجازها باحترافية كما في وصف الخدمة، سيكسبك ثقة العميل وقد يجعله يشتري منك باستمرار  فيصبح عميلا دائما لك فاحرص على  ذلك.

9-الجدية

كن جادا  في كلامك ووعودك للعميل وفي شرح مميزات خدماتك، صادقا معه  .وأمينا في ما يقدمه لك من معلومات لأداء الخدمة. فهذا ما يميز الفريلانس الناجح.

وأخيرا نتمنى أن يكون هذا المقال مفيدا لك و  لكل مستقل للإستمرار في الإنتاج بتنظيم الوقت والتعامل بمرونة مع العملاء  لتحقيق مبيعات أكثر. و بالتالي للنجاح في العمل الحر.

إقرأ أيضا

كيف تربح من العمل في منصة خدماتي للعمل الحر

أفكار مربحة من المنزل 2022

العمل الحر: فرص للعمل من المنزل

عن فريق مال وربح

شاهد أيضاً

العمل عبر الإنترنت و ربح المال | 12 طريقة حقيقية ومجربة

كيفية جني الأموال عبر الإنترنت | 12 طريقة حقيقية هناك طرقًا وفرصا حقيقية للعمل عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.