رواد أعمال ناجحون حققوا ثروة من الصفر

رواد أعمال ناجحون حققوا ثروة من الصفر، قصص نجاح رواد الأعمال،قصة شخص ريادي، شخص ريادي مشهور.

5 رواد أعمال ناجحون حققوا نجاحا و ثروة من الصفر

رواد أعمال ناجحون

مرحبا بكل قراء مدونة مال وربح الكرام في مقالة جديدة حول رواد أعمال ناجحون حققوا ثروة من الصفر.

هل تريد أن تكون من رواد أعمال ناجحون؟ هل أنت ممن لا يملكون شيئا ؟وطبعا لم تولد في عائلة من أصحاب الملايين ؟ ولم تحصل على أي إرث من أحد ؟ كعمة مثلا لها حساب مصرفي به عدة أصفار ؟ ألم تفز في مسابقة كالحلم مثلا ؟

تذكر أنه لا يمكنك طبعا الحصول على مساعدة من أحد للحصول على ثروة . إذن  اعتمد على نفسك وكن عصاميا وابحث وحاول لتحقيق النجاح.

في هذه المقالة نقدر لكم أمثلة عن 5 من رواد الأعمال، الذين حققوا ثروة هائلة بدءًا  من لا شيء.  قصص محفزة تظهر أنه يمكنك البدء من لا شيء و النجاح.

جدير بالذكر أنه بفضل شعار “رجال عصاميون” عبر المحيط الأطلسي. أصبح العديد من رواد أعمال ناجحون دون أن يكون لديهم الوسائل المالية الأساسية.  و بدءًا من لا شيء . حيث فرض هؤلاء أنفسهم ثم قوبلوا بنجاح عالمي.

فمن هم هؤلاء الخمسة رواد الأعمال الذين بدؤوا بشكل صعب في بداياتهم حيث لم يكونو يملكون شيئا ولكن أظهروا بعد ذلك نجاحًا كبيرا ؟

ستيف جوبز/رواد أعمال ناجحون

يعتبر الراحل ستيف جوبز من رواد أعمال ناجحون . و هو المؤسس المشارك لعلامة أبل التجارية المشهورة عالميًا .كان رجل الأعمال العبقري صاحب الرؤية/  وراء أحد أعظم النجاحات في كل العصور.حيث  بدأ ستيف جوبز من الصفر. لأنه لم يسبق لأحد أن قدر أحد أهم الثروات في العالم ليصبح الرئيس التنفيذي لشركة Apple ، التي استفادت من سوق الأسهم بمبلغ فلكي تجاوز 571 مليار دولار. من خلال العبث بالأجهزة الإلكترونية في مرآبه ،وبذلك بدأ ستيف جوبز في إحداث ثورة في سوق الحوسبة الاستهلاكية. وهو الشخص الذي أسس شركة Apple حيث كان عليه أن يبيع سيارته الشخصية في  بدايته ، لتمويل الشركة التي ولدت في 1 أبريل 1976.

سام والتن/رواد أعمال ناجحون

سام والتون كان رجل أعمال رائعًا في أصل سلسلة مراكز التسوق وول مارت . و كان على رأس أكبر ثروة في الولايات المتحدة بين عامي 1985 و 1988. وبمبلغ متواضع قدره 25000 دولار.  كما اقترض بعد ذلك من والد زوجته ،ثم  افتتح أول متجر له . وهو عمل من شأنه أن يلد بعد بضعة عقود لأكبر سلسلة من مراكز التسوق في العالم.حيث  تمثل وول مارت اليوم حجم مبيعات يقارب 500 مليار دولار ، مع أكثر من 11000 متجر ومتجر في 27 دولة.

جون بول ديجوريا

كان رجلا بلا مأوى سابق ثم  تحول إلى ملياردير بثروة شخصية تقدر بـ 3 مليارات دولار ، كان جون بول ديجوريا معجزة. حيث في الوقت نفسه عمل بوابا  وموصل الصحف من سن 9 سنوات ، وكذلك سائقا إضافة إلى مهن أخرى لدعم نفسه ، وأسس لاحقًا واحدة من أكبر شركات مستحضرات التجميل متعددة الجنسيات في العالم تسمى أنظمة جون بول ميتشل. ، أنشأ العلامة التجارية من خلال الشراكة مع مصفف شعر من خلال اقتراضه ل 700 دولار ، و أصبحت فيما بعد شركة رئيسية لمنتجات الشعر.

مكملين في رواد أعمال ناجحون حققوا ثروة من الصفر.

كيفن بلانك

وهو مؤسس ماركة Under Armor المتخصصة في الملابس . كان Kevin Plank  أيضًا على رأس ثروة شخصية تقارب 4 مليارات دولار. ومع ذلك ، بدأ هذا الرياضي السابق بداية صعبة في مسيرته المهنية في مجال ريادة الأعمال، بسلف قدره 40 ألف دولار ليكون قادرًا على إنشاء مشروعه التجاري. و في جيبه فقط 20 ألف دولار. لذلك يفخر الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية الآن بنجاحها ، وترعى العلامة التجارية أسماء كبيرة في الرياضة العالمية مثل آندي موراي.

هنري فورد

لا يزال هنري فورد ، المبتكر الأسطوري لنظام ثوري لتوزيع المهام وعمل خط التجميع ، و هو المؤسس الأسطوري لشركة Ford. و في الوقت نفسه ، كان المخترع والصناعي ورجل الأعمال قادرًا على رفع العلامة التجارية إلى قمة صناعة السيارات. ولد هنري فورد في عائلة فقيرة من أصل أيرلندي . و ترك المدرسة في وقت مبكر جدًا وأصبح شغوفًا بالميكانيكا. أيقونة حقيقية اليوم ، وأصبح واحد من أكبر الناجحين في تاريخ ريادة الأعمال، بفضل شركة فورد التي تمثل أكثر من 160 ألف وظيفة، و تولد مبيعات تزيد عن 136 مليار دولار.

إقرأ أيضا:كيف تكون أكثر قناعة؟

نصائح للنجاح في العمل الحر

عن فريق مال وربح

شاهد أيضاً

11 فكرة لمحتوى وسائل التواصل الاجتماعي

11 فكرة لمحتوى وسائل التواصل الاجتماعي

11 فكرة للنشر على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي اكتشف مع مال و ربح في هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *